تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

22‏/10‏/2017

5 خطوات بسيطة تجعلك تحصل على عميلك الأول

دائمًا ما يتحدث الناس عن جمال البدايات في مختلف نواحي الحياة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر فاعلم أن الأمر مختلف قليلاً. فأول صعوبة سوف تواجهها تكمن في الحصول على الشهرة وثقة العملاء والبدء في تلقي طلبات التوظيف؛ لأن سوق العمل الحر يعتمد على العرض والطلب، وهناك من القدامى والمحترفين في كل مجال ممن يسيطرون على معظم العملاء في السوق من الأعمال، لذلك دخولك المنافسة معهم لن يكون سهلاً، وسنقدم لك في السطور القادمة بعض النصائح التي ستساعدك على تخطي مصاعب البداية في أسرع وقت.





1. أكمل بياناتك:
صفحتك الشخصية على الموقع الذي تستخدمه هي واجهتك بالنسبة للزبون ووسيلتك لتسويق خدماتك، لذا يجب عليك أن تكمل كل بياناتك بشكل صحيح وتضيف صورة شخصية حديثة تظهر فيها كشخص يمكن الوثوق به. تحدث أقل عن نفسك وتحدث أكثر عن خدماتك وما يمكنك تقديمه، فبدلاً من كلمة أنا ركز على كلمات أنت ونحن.

2. اختر السعر المناسب:
ربما يخطر في بالك أنه من أسهل الطرق لجذب العملاء هي أن تخفض سعرك للغاية فيتهافت عليك العملاء، ولكن في الغالب لن يحدث ذلك لأنه سيدفع العميل للشك في جودة الخدمة التي تقدمها له لذلك يُفضل أن تبدأ بسعر أقل من سعر السوق بقليل، مع عرض خدماتك بشكل واضح.

3. اعط أكثر من المطلوب منك:
إذا حصلت على أول وظيفة لك احرص على تأديتها بأفضل شكل ممكن، من الأفضل أن تسلمها قبل الموعد المتفق عليه حتى، وربما تضيف بعض الخدمات المجانية فكل ذلك يضمن لك تقييمات مرتفعة في بداية عملك مما يسهل عليك الوصول لعملاء أكثر في المستقبل.

4. التميز يضمن الاستمرارية:
أيًا كانت الخدمة التي تقدمها فهناك الآلاف ممن يقدمون نفس الخدمة وربما بجودة وأسعار أكثر تنافسية منك، لذلك يجب عليك أن تسأل نفسك: ما الشيء المميز الذي سيجعل العميل يقوم بتوظيفك أنت؟ لذلك يجب أن تتقن بعض المهارات الصعبة والحديثة في مجالك فذلك يتطلب اهتمام أكثر بكل جديد في مجالك وتخصيص وقت للتعلم فهو رأس مالك.

5. اختر مشاريعك بعناية:
يجب عليك أن تقرأ بعناية كل تفاصيل المشروع قبل أن تطلب العمل عليه وتتأكد أنه يمكنك تنفيذه على أكمل وجه ممكن، ولا تلجأ عند التقديم على المشاريع إلى خطابات منقولة ثابتة ترسلها مع كل طلب عمل، بل اكتب خطاب بنفسك وأضف مهاراتك الشخصية وأظهِر للعميل أنك اهتممت بكل التفاصيل وقرأتَها بعناية وتستطيع مساعدته بأقل سعر ممكن وأعلى جودة.

بعد تطبيق هذه النصائح، ستحصل على عميلك الأول في أسرع وقت ولكن عليك بالصبر فلا تستعجل فالأمر قد يأخذ بعض الوقت ولكنه بكل تأكيد يستحق العناء في النهاية.

حقوق الصورة البارزة محفوظة لـFreepik

هناك تعليقان (2):

  1. كنت أتوقع شيء أفضل من هذا ،

    جميع ماذكر في تدوينتك موجود في دليل استخدام أي موقع للعمل الحر

    ردحذف
    الردود
    1. لكن لم يقرأ كل الناس هذا الدّليل الذي تتحدث عنه، وأنا لم أفعل. لذلك نشر المعرفة واجب علينا، ومقالاتنا مُستَنبطة من خبراتنا وتجاربنا في العمل الحر.

      حذف

هل كانت المقالة مفيدة لك؟