تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

3‏/10‏/2017

تجميعية #3: أفضل مواقع العمل الحر للكُتّاب والمترجمين

في فضاء العمل الحر يتواجد مئات الآلاف وربما الملايين من الكتّاب والمترجمين، أو ما يطلق عليهم (صُنّاع ومترجمي المحتوى). يبحث هؤلاء الأشخاص عن عمل يأويهم ويوفر لهم دخلاً ماديًا مجزيًا، كما يوجود الملايين من المواقع حول العالم تحتاج إلى ضخ مستمرٍ لمحتوىً قيّم ذا جودة عالية يفيد قرّاءه.

ومع تطور التكنولوجيا وتعرُّف الشركات إلى مصطلح (المواقع الإلكترونية)، أضحى العالم يدرك شيئًا فشيئًا، ماهية صناعة وترجمة المحتوى وأهميتها للشبكة العنكبوتية.




كثيرون هم من يطلبون خدمات الكتابة والترجمة، فمنهم من يحتاج إلى مقالات ليثري موقعه بها، ومنهم طالب جامعي يريد أبحاثًا علمية، والبعض الآخر مدراء لمؤسسات وشركات نضبت منهم الأفكار، ويبحثون عن محتوى تسويقي يساعدهم في ترويج منتجاتهم وخدماتهم.

في هذا الجزء من سلسلة تجميعيات، جمعنا لكم بعضًا من أفضل مواقع العمل الحر للكتّاب والمترجمين بشكل خاص والتي توفر لهم الربح من عملهم. إذا كنت كاتبًا، أو مترجمًا فسيفيدك هذا الموضوع.

1- One Hour Translation:
يقوم هذا الموقع بتوفير فرص عمل لعشرات الآلاف من المترجمين، الذين يترجمون من وإلى أكثر من 70 لغة مختلفة. تستطيع عبر هذا الموقع إيجاد الكثير من المشاريع التي تناسبك وتستطيع العمل عليها.

2- إستكتب:
أول منصة عربية تختص بالعمل الحر في مجال إنشاء المحتوى الكتابي، تختص خدماتها بالكتابة والترجمة، يميز هذه المنصة أن أقل سعر للخدمة هو عشرون دولارًا. لكن وللأسف فهي تحتاج إلى الكثير من الترويج والتسويق لموقعها حتى تصل لعدد محترم من المشترين وطالبي الخدمات.

3- iWriter:
في وقت كتابة هذا المقال، عدد العمّال في هذا الموقع قرابة المليون كاتب، يوفرون لعملائهم أنواع عديدة من الخدمات نذكر منها: كتابة المقالات، إعادة صياغة المقالات، النشر على المواقع، الأخبار والتقارير الصحفية، تأليف الكتب الإلكترونية ....إلخ

يدفع الموقع 7$ لكل 1000 كلمة حصرية للمبتدئين -قد تحس المبلغ قليل لكن شروطه ليست صارمة-، وعندما تتطور وتنجز الأعمال وتحصل على تقييمات.. من الممكن أن يصل ربحك إلى 60$-80$ عن كل 1000 كلمة تكتبها، وهذا ما لن تجده بالتأكيد في المواقع العربية.

4- HubPages:
هو موقع أمريكي لكتابة المقالات، يمكن أن يصل ربحك في هذا الموقع لأكثر من 100$ عن كل مقال تكتبه.

يعتمد هذا الموقع خاصية مشاركة أرباح آدسنس، حيث أنه يقوم بعرض إعلانات من آدسنس باستخدام شيفرة حسابك ويأخذ 40% من مجمل الأرباح. حتى إذا لم يكن لديك حساب في جوجل آدسنس فالموقع سيضع شيفرته ويرسل لك أرباحك عبر بايبال.

5- infobarrel:
كحال الموقع السابق، فإن هذا الموقع لديه نفس خصائصه. إلا أن هذا الموقع يعطيك 80% من أرباح الآدسنس، ودائمًا ما تتصدر نتائجه محركات البحث؛ لذلك يكون احتمال حصد أرباح عالية كبيرًا.

6- listverse:
هذا الموقع يدفع للكاتب 100 دولار عن كل مقال يكتبه. لكن هناك شروط، يجب أن يكون المقال بجودة عالية، وألّا يقل عن 1500 كلمة، كما أنه هناك دليل معين يجب اتباعه عند الكتابة.

7- toptenz:
(نفس نظام الموقع السابق وشروطه) يدفع الموقع للكتّاب مبلغ 50 دولارًا عن كل مقال، ويجب أن يكون المقال على شكل 10 فقرات -نقاط- يعني كمثال: Top 10 beautiful animals.

طلب المقالات متزايد في هذا الموقع، وفرصة قبول المقالات فيه أكبر.

8- A List Apart:
يدفع الموقع 200$ عن كل مقال مقبول فيه، لكن لا يستحب الكتابة له؛ لأن قبول المقالات قليل للغاية. لديه نفس شروط الموقع المذكور أعلاه.

9- FundsforWriters:
يدفع هذا الموقع 50$ عن كل مقال يتم قبوله. يجب أن يكون المقال يتحدث عن فن كتابة المحتوى والربح منها وألّا يقل عن 500-600 كلمة، أي ببساطة أكثر: المقالات التي يجب كتابتها موجهة ليقرأها كتّاب المحتوى.

10- International Living:
يدفع حوالي 80$ عن كل مقال يُقبل في الموقع. إذا كنت كاتبًا سياحيًّا أو غاوي سفر، يمكنك الكتابة عن تجربتك السياحية في بلد/منطقة ما ونشرها في الموقع. لكن يجب أن تتوافر لديك القدرة على الكتابة على نحو جيد.

11- TextBroker:
يدفع الموقع ما يصل إلى 0.05$ عن كل كلمة تكتبها (أي 5$ لـ1000 كلمة)، يمكنك -إذا كنت كاتبًا محترفًا- أن تكتب مقالة صغيرة كعينة وسيجعلونك تبدأ بتقييم 3 نجوم.

12- SpeakWrite:
موقع غير معروف كثيرًا في الوسط العربي، يتيح لك الكتابة وربح ما يقارب 3-4 سنتات عن كل كلمة تكتبها.

13- عامل حر:
مدونة عربية تأسست في أغسطس من عام 2017 للميلاد، تحتاج إلى المحتوى بشكل مستمر، وتدفع من 0.5$-5$ عن كل مقال يتم قبوله مع نشر المقال باسمك.


أعرف أن القائمة تحتل معظمها مواقعٌ أجنبية، لكن هذا بسبب عدم وجود اهتمام من العرب بكتاب المحتوى والاستهانة بهم، وهذا ما لا يجب استساغته ويجب إظهار منصات كتابة عربية أكثر.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام الجزء الثالث من تجميعيات، يمكنك التسجيل في الموقع عبر الضغط على اسمه. انتظروا في القريب العاجل جزء جديد من السلسلة يتحدث عن أفضل مواقع العمل الحر للمصممين (بشكل عام).


بقلم: عروة عزام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل كانت المقالة مفيدة لك؟