تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

7‏/10‏/2017

تجميعية #4: أفضل مواقع العمل للمصممين

في عام 2000 للميلاد، كان اعتماد الشركات في التسويق كليًا على محطات التلفزة والإذاعة، وكانت تضخ الملايين في سبيل تحقيق هدفها وتسويق منتجاتها من قِبَل التلفزيون أو الراديو. في وقتها كان التسويق للشركات الناشئة معقدًا وصعبًا، فهي لم تكن تستطيع -كحال الشركات العملاقة- نشر إعلاناتها في المحطات التلفزيونية فهذا مكلف للغاية ولا تستطيع الشركات الناشئة تحمله.

ظل الوضع هكذا.. إلى أن ازدهرت التكنولوجيا وزاد التعلّق بالإنترنت والإلكترونيات، عندئذٍ ظهر مصطلح التسويق الإلكتروني. هذا النوع أعطى لكل شخص حقه، ساهم في التسويق لجميع من يرغب بذلك، فلا تحتاج لأن تكون مليارديرًا أو مليونيرًا لتسوّق لمشروعك.



ومع التطور المُكثّف للتسويق، ظهر "التصميم الجرافيكي" وبدأت برامج التصميم بالتصاعد، إلى أن صار -في يومنا هذا- التصميم والمختصين به هم من أهم أعمدة كل شركة ومؤسسة. اليوم سنستعرض معًا أهم مواقع عربية وعالمية يمكن أن يعمل عليها المصممين.

1- 99designs:
الموقع يقوم على عمل مسابقات تصميم من طرف العملاء، بمقابل مادي للمصممين الفائزين. الموقع منتشر للغاية في العالم، ويستخدمه أكثر من مليون مصمم من جميع أرجاء المعمورة.

2- TasmeemMe:
موقع تصميمي، أول موقع عربي يجمع بين طلّاب الخدمات ومصممي الجرافيك. يمكنك من خلال هذا الموقع التقدّم على الوظائف التي يعرضها العملاء (في أغلب الأحيان العمل براتب شهري)، أو يمكنك أن تبيع تصاميمك من خلال المتجر.

كما يقدّم الموقع للمصممين مقالاتٍ ودورات في التصميم -بعضها غير مجاني-؛ تسهم في زيادة خبرتهم والقيمة المعرفية الخاصة بهم.

مهارات يمكنك الدخول بها:
رسوم متحركة، فن الرسم، الهندسة المعمارية، تصميم المواقع، التصوير أو التصميم الجرافيكي.

3- CafePress:
ينقضي عملك في هذا الموقع بصناعة تصميمٍ خاص بك، والموقع سيطبعه على منتجات عدة، منها أكواب القهوة والأحذية. بعد ذلك يعرض التصاميم على ملايين العملاء المحتملين، مما يرجح حصولك على فرص عمل كثيرة.

4- Etsy:
هذا هو عبارة عن متجر إلكتروني للتصاميم، وسأذكر لك أفضل طريقة للربح منه:
قم بتصميم صورة حكمة مع صورة تجلبها من (جوجل)، وقم بوضع بعض التأثيرات باستخدام الفوتوشوب، ومن ثم ارفعها على الموقع.

هناك صور في الموقع تجاوزت مبيعاتها الـ10.000$، يمكنك عبر هذا الموقع تحقيق دخل شهري مجزٍ.

5- Teespring:
يمكنك من خلال هذا الموقع تصميم قميص (تيشيرت)، وأن تقوم بعرضه على العملاء المحتملين. يوفر لك هذا الموقع إمكانية تصميم قمصان احترافية بطريقة سلسة.

6- بيكاليكا:
متجر عربي رقمي يُمكّنك من بيع تصاميمك للعالم العربي، يمكنك من خلاله بيع تصميم موقع psd أو بيع قوالب شعارات أو غيرها.

7- أفاسكربت:
(نفس فكرة بيكاليكا) لكن هذا الموقع به شيء متميز عن بيكاليكا وغيره، وهو أنه يقوم بعمل حملة إعلانية لمنتجك الجديد بقيمة 5 جنيه إسترليني، كما أنه لديه مركز مساعدة متخصص بفريق دعم فني متكامل.


هذه المواقع -التي أسلفنا بذكرها- هي نقطة من بحر مواقع شبيهة لا تنتهي، يوجد العشرات من المواقع التي تقدم نفس الخدمة تقريبًا.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام الجزء الرابع من تجميعيات، يمكنك التسجيل في الموقع عبر الضغط على اسمه. انتظرونا في الجزء القادم والحديث عن أفضل مواقع العمل للمبرمجين.


بقلم: عروة عزام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل كانت المقالة مفيدة لك؟