تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

16‏/9‏/2017

5 أفكار يمكنك استغلالها في العمل الحر

يعتبر العمل الحر واحداً من أكثر مجالات الربح عبر الإنترنت التي تضمن لك حصد دخل شهري وأنت جالس في بيتك، وكل ما ستحتاجه هو حاسوب -أو هاتف- واتصال بالإنترنت، والأهم الخدمات التي ستقدمها، لكن قد تتساءل ما الذي ستقوم بتقديمه من خدمات؟ أي بمعنى أصح كيف تدخل العمل الحر؟

في موضوعنا اليوم سنعرض عليكم 5 أفكار يمكنكم استغلالها في عملكم الحر كمستقلين، لكن تبقى مهمة إنجازها على عاتقكم بالطبع، لهذا إن كنت من الأشخاص الذين لا يمتلكون مهارة حاول أن تتعلم من الآن مهارات جديدة كالتي سنعرضها عليكم.



مصدر الصورة: freepik


1. تطوير المواقع الإلكترونية وتصميمها:
وصف هذه المهارة: يجب أن تكون ملما بأساسيات التصميم وتطوير المواقع. سيتوجب عليك تصميم الموقع وتسليم الكود إلى العميل في وقت التسليم المحدد.
القدرات المطلوبة: يجب أن تعلم كيفية التصميم والتكويد، خاصة لغات البرمجة -ويتم ذلك عن طريق المواقع التي تعطي دورات في هذا المجال-. وقد يطلب منك العمل على منصة بلوجر أو ووردبريس مثلا.

2. التعليم:
وصف هذه المهارة: واحدة من المهارات السهلة بعض الشيء، فكل ما عليك فعله هو تقديم الدروس والتعليم اونلاين عبر سكايب أو Google Hangout.
القدرات المطلوبة: حدد مجالا واحدا يمكنك تقديمه، على أن تكون ذو معرفة سابقة حول المجال، كتقديم دروس في الرياضيات أو غيرها من المجالات التي عليها طلب كثير (وخصوصا من طلاب الجامعات والمدارس).

3. الترجمة:
وصف هذه المهارة: واحدة من أسهل الخدمات التي يمكن لك تقديمها وجني الكثير من الأرباح منها، لو كنت تجيد لغتين أو أكثر فيمكنك تقديم هذه المهارة كخدمة.
القدرات المطلوبة: كل ما تحتاجه في هذه المهارة هو أن تتقن لغتين كحد أدنى، وبذلك سيكون بمقدورك تقديم هذه الخدمة، سيتوجب عليك تسليم النص الذي قمت بترجمته بعد أن يسلمك العميل بالنص المطلوب ترجمته.

4. اقتراح أسماء للمواقع/التطبيقات:
وصف هذه المهارة: إن كنت من الأشخاص المبدعين وبمقدورك تقديم أسماء مميزة لأصحاب المواقع والتطبيقات، فهناك الكثير من العملاء الذين هم في حاجة إلى اسم مميز قد يساهم في إنجاح مشروعهم. إن كنت من ذوي التجربة، فسيكون بإمكانك العمل مع أصحاب الشركات أيضا.
القدرات المطلوبة: يمكنك البحث والقراءة عن كيفية تكوين أسماء مميزة تصلح كأسماء لشركات، قد يطلب منك اسم معبر عن الشركة وفي نفس الوقت مركب، بهذا قد تكون المهمة صعبة بعض الشيء لكن إن كنت مبدعا وذو مهارة فلا شيء سيقف في طريقك.

5. إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي:
وصف هذه المهارة: كلنا نقضي ساعات طوال في مواقع التواصل الاجتماعي دون فائدة، وقد نعتبرها فقط مضيعة للوقت لا غير، لكن الآن صار بامكانك استغلال كل هذا الوقت فيما قد يعود عليك بالنفع، وذلك بإدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فقد يطلب منك أحد العملاء إدارة صفحات شركته، كأن تجيب على التعليقات والرسائل، وتقوم بنشر المنشورات... وذلك في مدة يحددها لك.
القدرات المطلوبة: كل ما عليك معرفته هو كيفية إدارة الصفحات، خاصة إن كانت لديك تجربة سابقة فيها.

هذه فقط اقتراحات لبعض المهارات التي يمكنك تقديمها كمستقل مبتدئ، لكن هناك مهارات عديدة يمكنك تقديمها، كل وحسب قدراته الشخصية ومهاراته. لكن تذكر دائما نصيحتي: كلما كانت مهاراتك متقدمة وغير موجودة بكثرة، كلما كان العائد المالي خاصتك أكبر.


بقلم: زكريا أدبهوش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل كانت المقالة مفيدة لك؟