تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

29‏/9‏/2017

تجميعية #2: أفضل المواقع الأجنبية للعمل الحر

مع تزايد عدد الشباب العاطلين عن العمل في العالم أجمع بسبب البطالة، صار العمل الحر واحدًا من أكثر الوسائل المربحة والتي يلجأ إليها الكثير من الشباب الموهوب؛ لإيجاد فرصتهم في العمل عبر الإنترنت، وتحقيق دخل يكفيهم لتلبية حاجياتهم اليومية، ومع هذا التزايد المهول والطلب الكثيف للعمل الحر، ظهرت العديد من المواقع للاستثمار في هذا المجال، وكذلك توفير منصات وسيطة للعمل عبر الإنترنت.




هي مواقع كثيرة، وكل موقعٍ يتميز عن الآخر بشيء ما، إلا أن هذه المواقع قد تشكل عائقًا عند البعض، فعدم إتقان الكثير من الفريلانسرز للإنجليزية جعل ضرورة إنشاء مواقع عربية إلزامية ومُلحّة. في مقال الجزء الأول من تجميعة، تحدثنا عن أفضل المواقع العربية المختصة في مجال العمل الحر وخدماته (بشكل عام)، وفي هذا الجزء سنتناول الحديث عن أفضل المواقع الأجنبية في العمل الحر -حسب تعداد الزوار والتجربة فيها-.

1- موقع Freelancer
شعار موقع freelancer


واحد من أفضل المواقع في عالم الحر وأقدمها أيضاً، فقد تم إنشاؤه سنة 2003 ومذ ذلك الحين إلى يومنا هذا وهو يعمل، وحاليًا يعتبر أكبر موقع عمل حر عالمي يضم الملايين من المستقلين من حول العالم. قامت هذه الشركة مؤخرًا بالاستحواذ على عملاقي العمل الحر (vWorker) و (Scriptlance)، والآن صار الموقع أكبر مما سبق.

إذا كنت شخص موهوب وتود العمل كمستقل، فخير خيار هو موقع (Freelancer)، فمن السهل التسجيل في الموقع سواء كنت تود عرض خدماتك أو كنت تود الشراء من أحد المستقلين.

2- موقع Upwork
واجهة موقع Upwork

موقع (Upwork) هو في الأصل اسمه oDesk)) لكن تم تغييره في سنة 2015، حيث يعتبر هذا الموقع من بين أفضل مواقع العمل الحر عبر العالم.

3- موقع Fiverr
واجهة موقع Fiverr

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع العالمية للخدمات المصغرة، فهو يمكنك من بيع أبسط الأمور ب 5$، ككتابة المقالات أو التصميم أو الترجمة وغيرها من المهارات، يمكنك تحقيق أرباح متواضعة من الموقع وتكوين سمعتك الخاصة.

4- موقع iFreelance
واجهة موقع iFreelancer

إن كنت من ذوي مهارة المحاسبة، الإدارة، التسويق، التصميم، البرمجة، أو الكتابة أو أي مهارة مشابهة، فموقع (iFreelance) يعتبر من بين المواقع التي تمكنك من بيع خدماتك وجني الأرباح، إلا أن هذا الموقع غير مجاني ويفرض عليك دفع مبلغ مقابل العروض التي يقدمها.

5- موقع Elance

واجهة موقع Elance

موقع كسابقاته يتميز ببساطة وسلاسة التعامل معه، ويمكنك الربح منه. الموقع اندمج مؤخرًا مع موقع (Upwork) السالف ذكره.



مميزات العمل مع الأجانب:

  • مـــرونــة فـي التـعـامـل: طبعًا كلنا نعرف المتطلبات الزائدة للعميل العربي وكثرة التعديلات، لكن بعكس العملاء الأجانب فهم -في المعظم- يحترمون الباعة بشدة ويعطوهم حقوقهم وحبةُ مسكٍ.

  • ربــح أكــثـر: كما ذكرت أعلاه، فإن لاحترام العميل للبائع دورٌ كبير في زيادة ربح البائع، فهم يعرفون أن البائع قد تعب في إنجاز العمل.

  • لا احــتـكــار: الخبراء في العمل الحر من الأجانب بالتأكيد لديهم تجربة كبيرة، مروا فيها على الكثير من الأشياء وتعلموا الكثير من المعلومات المفيدة للغاية، فيقومون بمشاركتها مع المبتدئين لزيادة خبرتهم. وذلك على عكس العرب الذين يحتكرون المعلومة إلا من رحم ربي.
طبعًا ستقول لي: بما أنه يوجد الكثير من المميزات في المواقع الأجنبية لمَ أعمل بالمواقع العربية؟ سأجيبك بأن هناك الكثير الكثير ممن لا يتكلمون الإنجليزية -أو لا يتقنونها-، وهذا ما جعلهم يلجؤون للمواقع العربية.

انتظرونا في المقال القادم، والحديث عن أفضل مواقع العمل للكُتّاب والمترجمين.

الجزء الأول من تجميعيات: من هــــــــنــا


بقلم: زكريا أدبهوش، عروة عزام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل كانت المقالة مفيدة لك؟