تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

26‏/9‏/2017

تجميعية 1#: أفضل مواقع العمل الحر للعرب

نسبة المستقلّين في عالمنا العربي تزداد بكثرة، ومع ازديادهم فإننا بحاجة إلى أكثر من موقع ليقطنوا فيه ويظهروا موهبتهم. هذه المواقع موجودة بالفعل لكن لا يعرفها الكثير، ويضمَحِلّ ذكرها يومًا بعد يوم.




في موضوعنا هذا سنستعرض لكم تجميعية من أفضل مواقع العمل الحر العربية (سنشرح الإنجليزية لاحقًا)، نترككم مع شرحها.

أول موقع عمل حر عربي، أنشأه رؤوف شبايك، واستحوذت عليه شركة (حسوب) لاحقًا التي لها الفضل في تطويره ومنتجات أخرى. بعد انتشار موقع (خمسات) ظهرت مواقع عربية شبيهة كثيرة.

يمتاز (خمسات) بوجود مجتمع خاص به، يسمح بنشر أعمال المستقلين فيه لعرضها أمام العملاء المُحتملين. وهذا يزيد من فرصة حصولك على عمل وطبعًا الربح منه. كما أن الموقع مناسب للمبتدئين في العمل الحر، بحيث أنه يحدد سعر 5$ لكل خدمة، فأقبلت عليه الكثير من المؤسسات والشركات لإنجاز أعمالها.

منتج آخر رائع لشركة (حسوب) الرائدة في هذا المجال شرق أوسطيًا، فقامت بتطوير موقع (مستقل). لكن ستتساءل: بما أن موقع (خمسات) موجود لمَ تم تطوير هذا الموقع؟ ما الاختلاف بينهما؟

موقع (مستقل) أكثر تخصصًا من (خمسات)، ويمتاز بلجوء من يطلبون عمل ذا جودة عالية له، كما يمتاز بوجود الكثير من المحترفين في مجالاتهم ضمن حدوده؛ لذلك تعتبر المنافسة شرسة جدًا فيه ويكاد يستحيل عليك أن تحصل على عمل فيه، لكن.. بعد إنجازك المشروع الأول سوف تتوالى عليك المشاريع وتدر عليك الكثير من المال بفضل الله.

(مستقل) حدّد للمشترين مبلغ 25$ كسعر أدنى لأي مشروع كان، فوازن بهذا بين الجودة والسعر وفيه حقوق للبائع أكثر من (خمسات).

بعكس التوقعات ومحرك البحث (جوجل) المليء بالتفاهات والادّعاءات الخاطئة على هذا الموقع، والتي أغلب هذه المواقع أصحابها مبتدئون في العمل الحر ويأتي ليقول لك موقع أي خدمة نصاب، وموقع أي خدمة ينصب عليك -مع استخدام عناوين مضللة-، إلا أنني تأكدت بنفسي من صحة هذا الموقع وأنه يدفع للمستقلّين.

طبيعة عمل هذا الموقع شبيهة بموقع (خمسات) إلى حد التطابق! لكن هذا الموقع ينفرد بسماتٍ مختلفة، فهو يقدم الكثير من العروض للمشترين -مثل احصل على 5$ عند طلب 25 خدمة-، وللبائعين أيضًا -باقات العضوية والتسويق للخدمات بعمولة-. كما يقوم الموقع بعمل الكثير من المسابقات المفيدة للأعضاء بجوائز سخية.

سعر الخدمة بالموقع 5$ ويحتوي على تصميم أنيق بسيط ممتع للمستخدم.

4- كفيل:

تم تحديث الموقع بالكامل منذ فترة ليست طويلة (بتاريخ 22/07)، سوق للخدمات المصغرة يعتليه الكثير من المستقلين. مع أن الموقع لا يدعم السحب إلا عبر (بايبال)، إلا أنه وظّف وكلاء لكي يساعدوا المستقلين في إيصال أرباحهم.

كحال معظم المواقع العربية، يبدأ سعر الخدمة في (كفيل) من 5$.

لا نعرف أفضل من هذه المواقع -إلى حد الآن-، وهذه ما ننصحكم بالتسجيل فيها عبر الضغط على اسم الموقع. انتظروا قريبًا موضوع عن جزء جديد من سلسلة (تجميعية) نتحدث فيها عن أفضل المواقع الأجنبية للعمل الحر.

بقلم: عروة عزام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل كانت المقالة مفيدة لك؟