تيهان!

مرحبًا، هل أضاعك أهلك؟

تعال أريك طريق العودة!
للعودة للخلف اضغط هنا.

31‏/8‏/2017

سر نجاحك في عالم العمل الحر يبدأ من هنا

قبل أن نبدأ، لا تعتقد أننا نسينا ذلك :) نعم، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الأضحى المبارك!

في عالم العمل الحر هنالك أمور كثيرة تلعب دوراً هاماً في نجاحك كمستقل، قصص نجاح كثيرة أعطتنا الأمل وحفزتنا للاستمرار وعدم الاستسلام؛ لأن أي شخص على وجه الأرض لديه القدرة على أن يصبح ناجحاً، وعلى أن يصنع نجاحه من المحاولات الفاشلة. ومن يعلم قد يسرد هو الآخر علينا قصة نجاحه في يوم من الأيام.

هي أمور بسيطة قد تشكل كل الفرق في نجاحك كمستقل من كيفية عرض ملفك الشخصي إلى نوعية مشاريعك المقدمة، وكما سبق وتحدثنا في المقالة السابقة، نوعية الخدمات التي تقدمها تلعب دورا كبيراً وهاماً في نجاحك، لهذا يتوجب عليك دائماً تطوير مهاراتك وقدراتك الشخصية وكلما كنت متقدماً أكثر كلما كان العائد المالي خاصتك أكبر.


المصدر: google pictures

في هذه المقالة سنتحدث عن كيف يمكن لملفك الشخصي أن يكون مصدراً لنجاحك منذ البداية، نعم فالنجاح يبدأ من الأمور البسيطة انتهاءً بأدق التفاصيل، وفي هذه المقالة سنتناول التحدث عن النجاح بمنصات العمل الحر بشكل خاص.

أول خطوة في أي موقع للعمل الحر هو إنشاء حساب جديد وذلك من خلال التسجيل فيه، وكما نعلم فالتسجيل ليس بالأمر الصعب، تقريباً يشبه فتح حساب بريد إلكتروني جديد.

ضع معلوماتك الشخصية، ويفضل أن تضع صورتك الشخصية الحقيقية واسمك الحقيقي، هذا سيساهم أكثر في جعل حساب موثوقا، خاصة أن الزبناء يفضلون التعامل مع شخص يضع صورته الحقيقية، على شخص يضع صورة للطبيعة مثلا أو شخصية مشهورة (سنشرح لك هذا في مقالة لاحقة)..

بعد التسجيل في الموقع، سيطلب منك الموقع إضافة معلومات عنك مع كتابة نبذة تعريفية تُعرف فيها المشتري بقدراتك الشخصية ومهاراتك، كما يمكنك ذكر السنوات التي عملت فيها بالمجال الذي ستعرضه في خدماتك، ومستواك الشخصي وغيرها من المعلومات التي ستساهم لا محالة في إعطاء صورة أوضح وأشمل حول ما تقدمه. وللأسف هناك من يهمل هذه الخطوة وما لها من إيجابيات، أو قد لا يهملها البعض لكن يكتبون نبذة تعريفية بأسلوب ركيك، أو بلهجته المحلية، وقد تكون قصيرةً جداً لدرجة أن المشتري قد يحس بشيء من عدم الاحترافية في العمل.

بعد أن قمت بكتابة النبذة التعريفية كما يجب وأضفت صورتك الشخصية، جاء الآن دور إضافة أعمالك الشخصية إلى المعرض، هذه الخطوة أهم من أي خطوة أخرى. تخيل معي شخص لديه مهارة التصميم ويجيدها بكل احترافية، كما أنه كتب نبذته التعريفية كما يجب وذكر كونه مصمماً محترفاً، إلا أنه وبعد تفقدنا لمعرض أعماله لا نجد شيئاً يذكر، بالطبع لا أحد سيستفسر عن خدماته، فكيف يمكن أن تقنع المشتري على أنك شخص محترف وأنت أصلاً لا تتوفر على معرض أعمال، هذا الأمر يبدو بديهياً ولا يمكن لأي شخص على وجه الأرض أن يضع ثقته العمياء مقابل مبلغ من المال. وهذا سيعرضك لخطر النصب عليك أكثر؛ ﻷن عدم وجود أعمال لديك سيشجع العميل على طلب عينة قبل العمل، وهكذا إما ستزيد من وقت وجهد عملك مقابل لا شيء، وإما سينصب عليك هذا المشتري ولا يدفع لك.

اتبع التعليمات التالية عند إضافتك لمعرض أعمالك:
- حاول أن تزيد من نوعية الأعمال، فأنت كمصمم مثلا لا تضع تصاميم شعارات فقط، ضع تصاميم بروشور مثلا أو أية تصاميم أخرى.
- ضع أفضل الأعمال فقط في أعلى المعرض.
- ضع روابط لمشاهدة أعمالك فذلك سيزيد من موثوقيتك.

بقلم: زكريا أدبهوش

هناك تعليقان (2):

  1. ماذا عن العمل ك كاتب محتوي؟ ارجو تقديم نصائح خاصة بهذا المجال لان لدي خبرة به واعمل به الان واريد ان اطور من مهاراتي به وان انشئ اسواق جديدة ذات عائد اعلي
    ارجو المساعدة ان امكن
    وشكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. سيتم الاستعانة بنخبة من الكتاب الفريلانسرز لكتابة 3 مواضيع مفصلة بهذا الخصوص، نشكر لك رأيك.

      حذف

هل كانت المقالة مفيدة لك؟